أيدي ناعمة ومشدودة مع عملية شد اليدين | ملتقى عمليات التجميل

شد اليدين ، من المشاكل التي تعاني منها فئة كبيرة من الأشخاص هي مشكلة التجاعيد المتجمعة في اليدين والتي تنتج لعدة أسباب مختلفة أبرزها تقدم العمر بهؤلاء الأشخاص والتي تؤثر علي المظهر الجمالي لإطلالة اليدين.

 

فلذلك يحاول هؤلاء الأشخاص البحث بشتى الطرق عن أفضل وسائل وأساليب في علاج ذلك الترهلات والتجاعيد في اليدين سواء كانت وسائل طبيعية أو من خلال العملية التجميلية بدون جراحة.

 

العوامل المؤدية لظهور اليدين ممتلئة بالتجاعيد

 

• من أبرز الأسباب وأهمها التقدم العمري للأشخاص، حيث تعتبر اليدين أكثر عرضة للتجاعيد مقارنة بالوجه وذلك بسبب الأنسجة المكون منها اليدين حيث تتميز بطبقاتها المحتوية على الدهون بشدة الرقة، ولهذا السبب تتضح التجاعيد أولا في اليدين عن باقي أي جزء بالجسم.

• العامل الوراثي له دور كبير في حدوث ذلك عن طريق الجينات المحمولة من الأباء والأمهات التي تنقل عبر الإبناء وتتضح في أجزاء خاصة بالجسم مثل اليدين.

• تعرض اليدين بصفة مستمرة لأشعة الشمس والأشعة الفوق البنفسجية الضارة بالإنسان عموما والساقطة على اليد، لأن اليد غير مغطاة دائما فإنها معرضة للملوثات الخارجية سواء الأتربة والغبار الذين يسببون إسمرار طبقات الجلد وظهور التجاعيد والترهلات بها.

• عدم العناية بالبشرة والإهتمام بترطيب اليدين بشكل دائم، حيث يتغافل الغالبية العظمى من الأشخاص عن الإهتمام بترطيب اليد لذلك يتسبب ذلك في جفافها، ومن خلال المكونات الطبيعية والوصفات المختلفة وأنواع الدهانات الموضعية التي تساهم بنسبة كبيرة في ترطيب جلد اليد يمكن المحافظة على نعومة اليد وخلوها من التجاعيد.

 

طرق إزالة التجاعيد والترهلات اليدين

 

عند بداية التعرض للترهلات الجلدية في اليد يبدأ الشخص في البحث عن الوسائل العلاجية المناسبة للقضاء على ذلك مثل إستخدام الكريمات الموضعية التي تعمل على ترطيب الجلد والتي تتكون من مواد ذات فاعلية في تقليل الآثار الناتجة عن ذلك.
حيث تشتمل هذه الدهانات علي عوامل محفزة للنمو والتي يتم إستخلاصها من النباتات الطبيعية، حيث يساهم الكولاجين علي التجدد والفاعلية والتنشيط وهو يوجد في أنسجة الجلد والخلايا المتعددة، ومن خلال تكرار وضع هذه الدهانات لعدة شهور متواصلة يتم الحصول علي جلد أقل تجاعيد في اليدين.
حيث تم تجريب أنواع محددة من الدهانات الموضعية والتي أثبت أنها تعمل علي تفتيح البشرة الغامقة وتتخلص من وجود البقع الداكنة باليدين وتقضي على التجاعيد الخفيفة نتيجة للمواد الفعالة المحتوية عليها، ولكن هذه الكريمات تعتبر حل مؤقت وليس دائم في القضاء علي تجاعيد اليد؛ لذلك من المستلزم العثور على وسائل أحدث أكثر فعالية وتمتد على المدى البعيد.
شد اليدين والتخلص من تجاعيدها بالتقشير الكيميائي
من المستلزم أن تخضع البشرة من حين لأخر لعملية تقشير الجلد وذلك للقضاء على جميع الخلايا الميتة والمتراكمة بها وتحفيز الجلد الجديد على النمو وإستعادة نضارة البشرة ونضارتها، ويتوفر ذلك من خلال تقنية التقشير الكيميائي والذي يقوم بمعالجة مشاكل البشرة والإضرار الملحقة بها.
تعتمد فكرة التقشير الكيمائي على وضع مادة كيميائية شديدة بالجلد وهي تعمل مثل المواد الحمضية، حيث تقوم هذه المادة بالكي للخلايا الجلد الميتة بالبشرة ويبدأ هذا الجلد في الإزالة تدريجيا وينبت جلد جديد بدلا من الجلد الميت المزال والذي يتسم بالحيوية الإشراق وخالي من التجاعيد والترهلات والندبات.
الأشخاص المؤهلة للقيام بإجراء شد اليدين بالتقشير الكيميائي
الأشخاص الذين يعانون من تراكم التجاعيد البسيطة باليد فقط، أما الأشخاص الذين يعانون من تجاعيد بالغة لا يتناسب التقشير الكيميائي معهم والأنسب لديهم طرق علاجية أخرى وذلك لأنه لا يمكنه التوغل إلى الطبقات الداخلية للجلد فهو يعالج الطبقات السطحية فقط.
يتم هذه الإجراء من خلال طبيب مختص في هذا المجال، وذلك يقوم بتحديد الخطوات الحادثة وكيفية تنفيذ الإجراء بأعلي جودة ودقة حتى لا ينتج عن ذلك أي مضاعفات أو مخاطر للبشرة.
وهناك تقنية أخري تتشابه كثيرا مع تقنية التقشير الكيميائي وهو” الصنفرة” والتي تقوم بالتخلص من الطبقة السطحية للجلد من خلال الصنفرة للجلد بواسطة فرشاة خاصة وبعد التخلص من هذه الطبقة يترك لإنتاج طبقة جديدة للجلد خالية من التجاعيد وأكثر إشراقة.

 

شد اليدين طبيا عن طريق الحقن بالفيلر

 

يعتبر الحقن بالفيلر من أكثر الأساليب الشائعة والمستخدمة في الفترات الأخيرة في التخلص من التجاعيد الموجودة في معظم أجزاء الجسم مثل الوجه والرقبة واليدين، وذلك لقدرته على معالجة الدرجات المتعددة من التجاعيد من أبسطها إلي أشدها.
الجلد في جسم الإنسان يتكون من مجموعة من الطبقات المختلفة ومن هذه الطبقات توجد “الطبقة الدهنية” التي تختص بالقدرة على العناية بالجلد وإظهاره في أفضل شكل ممكن وجعله خالي من التجاعيد، وعند حدوث ترهل هذه الطبقات وضمور الخلايا الدهنية وعدم وضوحها نتيجة للتقدم العمري أو الأسباب الأخري يكون الجلد في هذه الحالة أكثر كثافة من الأنسجة أسفله ومن ذلك تتضح الترهلات والتجاعيد باليد.
من هنا يتم الإستعانة بالحقن بالفيلر في الأجزاء المتجعدة تحت طبقات الجلد والذي يساهم في معالجة الأنسجة المكونة والنسيج الدهني، وذلك من خلال تعبئة هذه الأجزاء بالفيلر يبدأ الجلد في إنشداده وتزيل التجاعيد والقضاء على النتوءات والزيادات الجلدية الموجودة باليد.
حيث يحتوي الفيلر على مجموعة من المواد الطبيعية مثل الكولاجين وحمض الهيالورونيك، اللذان يعملان على تدعيم الأنسجة والخلايا المكونة تحت الجلد على التجدد والفاعلية وإعادة تأهيلها، وعند تعبئة الفراغ الحادث في مناطق الجلد المصابة بالتجاعيد بالفيلر تسترجع الخلايا نضارتها ويتم إصلاحها وتتخلص من الضمور المصاب به والذي كان سبب في ظهورها مليئة بالتجاعيد.
يستمر بقاء الجلد على الحالة التي وصل إليها من جمال ورونق بعد الحقن بالفيلر فترة تصل إلي عدة شهور متواصلة حوالي 8 أشهر، ويمكن بعدها إعادة الشخص للحقن مرة أخري، وهناك حالات أخري لا تحتاج للحقن مرة أخري وتظل نتائج شد اليدين في أحسن صورة لفترات طويلة.

 

تكلفة شد اليدين بالحقن بالفيلر

 

هذا الإجراء غير باهظ الثمن علي الإطلاق بل بالعكس يتميز بقلة تكاليفه مقارنة بالتقنيات الأخرى المستخدمة في ذلك، ويبلغ متوسط التكلفة بداية من 500$ حتي 2000 دولار أمريكي، وهذا يتوقف على معدل التجاعيد الواصل إليه الشخص.

 

شد اليدين بتقنية الليزر

 

من أحدث الطرق العلاجية للتخلص من تجاعيد اليدين والأثار الناجمة عنها هو العلاج بالليزر، وأقبل عليه فئة كبيرة من الأشخاص لما ينتج عنه من آثار بالغة في النجاح وسهولة إجرائه وعدم ترك مضاعفات عنه نتيجة للخصائص التحفيزية لليزر علي القضاء علي التجاعيد وشد اليدين .

تعتمد فكرة شد اليدين بالليزر علي قدرته علي القضاء على الطبقة الخارجية والتخلص من الخلايا الميتة والمتراكمة خارج الجلد وترك الخلايا الجديدة المكونة فرصة للنمو و التجديد الذاتي، تسلط أشعة الليزر على الخلايا المطلوبة في الجلد والأنسجة السفلية فيعمل على تنشيط وتكوين الكولاجين بها، ويجدد الأنسجة المكونة في تلك الطبقات بأشملها.

وتظهر النتائج في غاية الجمال والرونق ومتخلصة من التجاعيد المكونة قبل ذلك ويحدث هذا بعد مرور عدة أسابيع من الخضوع لعملية شد اليدين بالليزر، وقد يشعر الشخص ببعض الآلام الخفيفة ووجود إحمرار بسيط في اليدين بعد الإجراء ولكن الأعراض سرعان ما تنتهي تماما بمرور الوقت.

تستمر نتائج الليزر في شد اليدين للعديد من السنوات وهذا أكثر ما يميز هذه التقنية وخلال هذه السنوات تنشط الخلايا على التجدد والنمو من تلقاء نفسها وتكون خالية من التجاعيد والترهلات.

 

تكلفة شد اليدين بالليزر

 

وهذا يرجع إلي معدل الومضات الليزرية المستخدمة في عملية الشد، وتكون عبارة عن عدة جلسات متتابعة تصل أحيانا إلى 5 جلسات في حالة التجاعيد القوية، حيث تبدأ تكلفة ذلك بداية من 750 دولار أمريكي حتى 2500 دولار أمريكي.

 

للاستفسار اكثر يرجى الاتصال على خدمة الواتساب٠٠٩٦٢٧٩٩٩٩٦٢٠٦