أفضل طبيب تجميل للأنف في السعودية | ملتقى عمليات التجميل

تجميل الأنف في السعودية

 

يتساءل عدد كبير من المرضى في المملكة العربية السعودية عن افضل دكتور تجميل أنف بالرياض وذلك لأن الرياض تحتوى على عدد كبير من المستشفيات الطبية والمراكز التجميلية والتي يكون من الصعب التخير بينها افضلها
حيث تحرص على مستشفي على تزويد أقسامها بعدد كبير من الاطباء ذوي الخبرة والمهارة الطبية والشهادات الدولة المعتمدة ولا سيما في مجال تجميل الانف والذي يكون من الصعب على طبيب مبتدئ ان يبرع فيها نظرا لصعوبة عمليات تجميل الأنف والتي تتطلب الكثير من التحضيرات والاعدادات كما أن نتائجها قد تكون غير مضمونة
وفي هذا المقال سوف نتحدث عن اطباء الرياض وسوف نرشح للقارئ أيضا مكانا مثاليا ومناسبا لاجراء عملية تجميل الانف
تهتم الرياض بحالة المرضى قبل واثناء وبعد العملية الطبية
فتحرص قبل العملية على تجهيز المريض وتحضيره لاجراء العملية من خلال عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للعملية وكذلك الحصول على تاريخ مرضى شامل وكافي للمريض كما تحرص على العناية بالمرضى بعد العملية ومتابعة حالتهم جيدا وذلك من خلال ارشادهم للعديد من النصائح الطبية التي تساعدهم على الشفاء
ففي خلال الأسابيع القليلة بعد الجراحة بسبب تراكم الإفرازات المجففة في الأنف التنفس يصبح صعبا على المريض . لحل هذه المشكلة يجب المريض يوميا في عدة مرات استخدام محلول ملحي ، دون ترطيب اللاصقة و يتم غسل و إزالة بعض من الافرازات الأنف .
و حتي أسبوعين بعد العملية الجراحية لا يجب على المريض ان يحاول دفع الإفرازات الأنفية مع ضغط شديد .
– في بعض المرضى في الأسابيع الأولى بعد عملية الجراحية يمكن الشفة العليا يكون خدر . هذه الحالة يختفي في غضون أسابيع قليلة .
– خلال الأيام الأولى بعد الجراحة ينبغي تجنب أي ضربة على الأنف في النوم ينبغي أن تنام بشكل مستلق وعند ارتداء و خلع الملابس استخدم ملابس ذات ازرار حتي لا يدخل ضربة على الأنف.
– عند النوم قد يجد المريض تورم أقل في منطقة الوجه اذا تخير النوم الصحيح في المنزل من خلال وضع الوسائد تحت الفراش و النوم بشكل 30 درجة الجلوس أو الوقوف في يوم الأول لا توجد مشكلة و لكن أفضل من ان المريض تكون نائما ، لأن هذه الحالة العمودية للجسم تساعد في تقليل التورم .
– في خلال الأسابيع الأولى بعد العملية ضرورية تجنب من النشاط البدني الشديد و ممارسة الرياضات الثقيلة . خاصة ممارسة الرياضة التي تسبب احمرار الوجه .
– لا توجد أية قيود غذائية إلا أن في الأسابيع الأولى ينبغي تجنب الأطعمة سهلة المضغ والخالية من التوابل
– خلال الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة من الافضل اللحوم والمواد المغذية الأخرى أول مرة يلين في خلاط حتي تكون حاجة إلى مضغ أقل. و كذلك تجنب شرب الشاي والقهوة في هذه الأيام . شرب ما يكفي من السوائل مثل العصير والحساء يساعد في تخفيف جفاف الفم .
– في الأسبوع الأول بعد الجراحة يجب محاولة العطس ليكون مع الفم المفتوح و تجنب حركات الشديد الوجه حين الضحك والبكي .
– و ينبغي تجنب وضع النظارات لمدة شهر واحد على الاقل حتى لا تؤذي الانف
وفي مستشفيات الرياض تكون معاملة المرضى بطرق خاصة وراقية للغاية حيث توجد
غرفة عمليات مجهزة ومراقبة من قبل وزارة الصحة السعودية
. حيث يتم تجميل الأنف في معظم الحالات بتقنية العملية المغلقة التي لا تترك ندبات خارجية على سطح الأنف في عملية تستمر من ساعة الى ثلاث ساعات مع تسعة أيام إقامة في تركيا ننظمها كما يلي:
1. اليوم الأول يوم الوصول إلى المستشفى حيث سيحصل المري على جلسة استشارة مع الطبيب الذي سيجري لللمريض التحاليل اللازمة ليخضع إلى العملية التي تستمر من ساعة الى ثلاث ساعات.
2. سيقضي المريض اليوم الأول في المستشفى ليتم نقله في اليوم التالي إلى المنزل للراحة.
3. في اليوم التاسع سوف يحصل على جلسة مراجعة مع الطبيب لإزالة الجبيرة الأنفية و التأكد من نتائج العملية ليعود بعد ذلك سالماً بشكل جديد و ثقة عالية حيث سستابع الطبيب استقرار الحالة حتى الشفاء التام و ضمان الحصول على النتائج المطلوبة.
سيقوم كادر التمريض المُدرَّب بمرافقة المريض ورعايته طبيا طوال فترة العملية بالإضافة إلى وجود فريق من المترجمين المحترفين في المستشفيات لخدمة المرضى ليضمنون للمريض عملية مريحة متكاملة تفوق جودة توقعاته
وعلى الرغم من الرعاية الكبيرة التي توليها المملكة الا ان هناك بعض المعوقات التي تجعلها خيارا غير مرغوب فيه في بعض الحالات مثل القيود التي تفرضها الحكومة على الوافدين الي البلد على الزي والتنقلات علاوة على صعوبة الطقس في بعض الحالات مما يجعل الكثير من المرضى يفكرون في المملكة الاردنية الهاشمية لاجراء العمليات الطبيبة والتجميلية
وذلك لان الاردن تقدم رعاية صحية عالية علاوة على اهتمام بالمرضى وكذلك تكلفة مقبولة نسبيا تجعلها خيارا هاما لمن يفكر في خوض تجربة السياحة العلاجية خارج بلده