تعرف معنا اكثر عن فيلر الشفايف لابتسامه اكثر جمالا | مركز عمليات التجميل

ما المقصود بـ فيلر الشفايف؟

 

• فيلر الشفايف (Lip fillers) وهي تلك العملية التي يقوم فيها الطبيب ملء خلايا الشفاه الفارغه ببعض المواد المختلفة عن بعضها في الاستخدامات والخواص، والمشتركة في الخصائص التي تمنح الشفاه النضاره والجمال والشباب، ويمكنها أن تزيد من امتلاء وجمال الشفاه ومسمي العمليه فيلر الشفاه، ليست الماده المستخدمه في العمليه.
الانواع التي تستخدم في حقن فيلر الشفاه:
• انواع الفيلر تختلف عن بعضها البعض في الليونة والتركيب الكيميائي والمدة التي يظل فيها النتائج واضحه، وتستخدم المواد الأكثر في الليونه للشفاه والمتوسطة الليونة يستخدم للخدود، ومن الأنواع التي تستخدم لنفخ الشفاه دون ان تتسبب في اي تكتلات او حبيبات هي الأنواع التي تستخدم الفيلر اللين في الحقن.
استخدام حمض الهياليورونيك في فيلر الشفاه:
• هو من الأحماض الطبيعية الموجودة في تكوين البشره الأساسي والتي تساعد في الحفاظ علي الماء داخل البشره وايضا احتفاظ البشرة بالشباب والنضارة والمرونة المظهر الشبابي، ومن أكثر المواد التجارية التي تستخدم في حقن الشفاه Restylane®، و Juvederm®. والتي يعتبر حمض الهيالورونيك هو المكون الرئيسي لها.

 

استخدام الكولاجين في فيلر الشفاه:

 

• يعتبر الكولاجين من المواد الطبيعية التي توجد في تكوين البشره، ويستخدمه الأطباء للحقن حيث أن نتائجه فعاله وتعطي الشفاه المظهر الشبابي الجميل لكن تقل فترة دوامه في البشره عن حمض الهياليورونيك.
استخدام الدهون الذاتية في فيلر الشفاه:
• يلجأ الكثير من الاطباء الى حقن الدهون الذاتية للاستخدام في فيلر الشفاه وتحدث هذه العملية بجانب عملية شفط الدهون فيقوم الطبيب بوضع جزء من الدهون التي قام بشفطها من الشخص واليه فهي من أنجح العمليات حيث لا يعتبر الجسم هذه الدهون أجسام غريبة عنه ولا يقوم برفضها، لكن تحتاج هذه الطريقة إلى الحقن كل 4 شهور علي الاقل.

 

خطوات على المريض ان يقوم بها قبل عملية حقن فيلر الشفايف:

1. ينبغي الحرص على إجراء التحاليل والفحوصات والأشعة قبل ان يقدم المريض على إجراء العملية حتي يتاكد من سلامة حالته الصحية.
2. يبدأ المريض في اختيار الطبيب المؤهل لإجراء عملية حقن فيلر الشفاه.
3. ينبغي ان يكون الاختيار للطبيب الحاصل على الشهادات العلمية المعتمده والماجستير والدكتوراه والزمالة.
4. يجب أن يكون الاختيار للطبيب الذي يخضع المستشفى او المركز الطبي المرخص من وزارة الصحه.
5. يجب ان تكون المستشفى من المستشفيات الموثوق بها بدرجة الرعاية فيها.
6. يجب ان يتأكد المريض من ان الادوات التي تستخدم في العملية نظيفه ومعقمه جيدا.
7. يجب أن يكون المريض المقدم علي اجراء العمليه من غير المدخنين أو لمتناولي الكحوليات وان كان عليه ان يتعافي اولا من الإدمان ثم يقوم باجراء العمليه حتى تتم بنجاح.
8. ان كان المريض يتناول أي ادويه السيوله او اسبرين عليه أن يتوقف تماما عن هذه الادويه حتي لا يحدث أي نزيف اثناء اجراء العملية.
9. ان كان المريض مصاب بأي مرض مزمن كالسكري والضغط والقلب عليه أن يقوم بمصالحه الطبيب بذلك حتى لا تحدث اي مضاعفات أثناء إجراء العملية.
10. يجب أن يتناول المريض الأطعمة الصحية قبل اجراء العمليه حتى يلتئم الجرح بسهولة بعد العمليه.
خطوات إجراء عملية حقن فيلر الشفايف:
1. يقوم الطبيب في البداية بتقييم حالة المريض وتحديد أي من التقنيات تناسبه، ثم يقوم بعدها بالتخدير الموضعي للمريض مستخدما بعض الكريمات في ذلك.
2. يقوم الطبيب بانتظار مفعول البنج ينشط وبعدها يبدأ في الحقن.
3. يبدأ الطبيب بحقنه حقنة أو حقنتين بحسب حاجة المريض، يكون المريض بحاجة بعدها كمادات من الثلج حتى يتجنب التورمات والالتهابات التي يمكن أن تحدث بعد اجراء العمليه.

فتره التعافي بعد عمليه حقن فيلر الشفايف:

علي المريض ان يقوم باتباع ارشادات الطبيب وعدم التعرض للأشعه الشمس.
علي المريض ان يبقي في المنزل مده اسبوع حتي يتعافي تماما.