تكلفة علاج الناسور بالليزر في الاردن | ملتقى عمليات التجميل

تكلفة علاج الناسور بالليزر في الاردن

 

تكلفة علاج الناسور بالليزر في الاردن ، مرض الناسور الشرجي من الأمراض التي تثير العديد من الآلام الموجعة في منطقة الشرج ولذلك قام الطب الحديث بتوفير أحدث التقنيات اللازمة في علاجه وذلك من خلال تقنية الليزر المستخدمة.

 

ما هو مرض الناسور الشرجي؟

 

هو عبارة عن تجمع كتلي في النسيج الذي يوجد بداخل عضلة الشرج وسطح الجلد ويسمى “الخراج” وهو عبارة عن شق مفتوح يصل بين الشرج والمستقيم، وينقسم أنواع الناسور لعدة أنواع منها الناسور العصعصي والمهبلي.

 

علاج الناسور الشرجي بتقنية الليزر FiLaC

 

من أحدث الوسائل العلاجية المستخدمة في علاج الناسور الشرجي الإعتماد على تقنية الليزر، وذلك من خلال وضع قسطرة الليزر عبر فتحة الناسور مرورا بالقناة الشرجية، وذلك للتخلص من الأنسجة المنتجة للناسور ويتم حدوث ذلك من خلال الكي بواسطة الأضواء المنبعثة من الليزر.
ويقوم الطبيب الجراح بتخيط القناة الشرجية من خلال الغرز الجراحية بعد إزالة القسطرة الموضوعة بصورة تدريجية، وإنتشرت عملية الناسور الشرجي بواسطة الليزر عام 2011 حيث تعتبر هذه التقنية من أفضل التقنيات التي تقضي تماما علي وجود الناسور وأثار بقاياه، ومن خلال الليزر تغلق الشق الداخلي للناسور وهذا لا يتم حدوثة من خلال الجراحة.
التقنيات المستخدمة في إزالة الناسور الشرجي بواسطة الليزر يستعان الجراح بتقنيات أخرى مضافة لإتمام غلق فتحة الناسور الداخلية ومثل هذه التقنيات:
سيتون “Seton”:
وهذا الإجراء عبارة عن غرز جراحية ينتج عنها حدوث تليف عند غلق الفتحة الداخلية للناسور، ويستعان بها بهدف العناية بالعضلة الصممامية الشرجية وهي المسئولة عن إتمام عملية الإخراج وتسهيل إنزلاق البراز وتليينه.
جهاز المنظار “VAAFT”:
عند إتمام عملية التخلص من الأنسجة المكونة للناسور والقضاء عليها يحتاج الطبيب لإستخدام جهاز المنظار الذي يشتمل على الكاميرات المرئية التي تعين الطبيب في الرؤية الجيدة لتحقيق الدقة البالغة في إتمام ذلك، ومن خلال هذه التقنية يتم الحفاظ على عضلة صمام الشرج وعدم تعرضها للتمزق أو التلف.
السدادة “Plug”:
يستخدم الطبيب عند أداء عملية علاج الناسور الشرجي بالليزر في الاردن سدادة حيث يقوم بوضعها داخل الناسور ولكن بعد التأكد من تطهيره ونظافته بجانب غلق فتحة الناسور الداخلية، وهذه السدادة مكونة من مادة طبية فعالة.
توصيل الناسور بين العضلتين المكونتين لصممام الشرج “LIFT”:
يصل الجراح في هذا الإجراء بين عضلة الشرج من الداخل والعضلة من الخارج بحيث يتقابلان معا فتغلق تماما.

 

السمات المميزة لعلاج الناسور الشرجي بالليزر

 

• العلاج بالليزر يختلف عن الجراحة المعتادة من خلال عدم تأثيره على عضلة صمام الشرج الداخلية، حيث ينتج عن العملية الجراحية في معظم الحالات عدم إمكانية الشخص من سيطرته على العضلة الشرجية، لايستطيع أن يسيطر على تسرب الغازات والتحكم في نزول البراز.
• عملية علاج الناسور بالليزر يتيح إمكانية فتح الناسور وغلق عدة مرات وقدرته على التحكم في فعل ذلك، دون إلحاق أي أذى أو خلل الأنسجة التي تحيط بالمنطقة الشرجية، فيتحك المريض من العضلة الشرجية ويستطيع السيطرة عليها.
• أكثر ما يميز عملية إزالة الناسور الشرجي بالليزر أن المدة الزمنية المستغرقة في إتمام هذا الإجراء قصيرة جدا علي عكس العمليات الجراحية حيث تبلغ “ربع ساعة” والألام الناتجة عن الليزر بسيطة للغاية.
• يتميز الليزر في الحفاظ علي عضلة صمام الشرج والإبتعاد عن خطورة إحتمالية حدوث سلس البراز.
• يتميز هذه التقنية بالبلوغة في الدقة في أداء الإجراء ونسبة حدوث أثار جانبية عنه أو تعرض الشخص للمخاطر من خلاله تكاد تكون منعدمة.
• تتمتع ألياف الليزر بنوع نمن الليونة في الحركة التي تسهل من فرصة العثور على الناسور الشرجي الذي يصعب الحصول عليه في العملية الجراحية.
• مهما بلغ حجم الناسور الشرجي وإزداد طوله فيتمكن الليزر من العثور عليه وتحديد موضعه جيدا، ونتائج دائما عالية المستوى وسريعة في ظهورها.

 

تكلفة علاج الناسور بالليزر في الاردن

 

تعتبر الاردن من أكثر الدول العربية إشتهارا بالقضاء على الناسور الشرجي من خلال الإستعانة بتقنية الليزر، لما يتوافر لديها من مراكز هامة ومتخصصة في إجراء هذه العملية وتميزها بتوافر الرقابات الحكومية والجهات الخاصة على مراقبة المراكز الطبية والمستشفيات التي يتم فيها مختلف العمليات الجراحية والتجميلية.
ويتوافر لدي الاردن جميع الإمكانات والتقنيات المختلفة والأجهزة المستحدثة ذات جودة بالغة، وتعرف الاردن بمدى كفاءة الأطباء لديها في جميع المجالات وإمتلاكهم الضمير المهني في رعاية المرضى والتأكد من سلامتهم وتوفير كافة متطلباتهم الصحية والعلاجية وخاصة في مجال عملية علاج الناسور الشرجي بالليزر وتمتلك الاردن فريق طبي كامل من الأطباء الخبراء وهيئة كاملة من التمريض المدربين جيدا.
تعد تكلفة علاج الناسور بالليزر في الاردن من أفضل التكاليف المحددة لأداء هذه العملية بالنسبة لباقي الدول العربية المختلفة، وأسعارها غير باهظة علي الإطلاق وفي متناول فئة كبيرة من الأشخاص للخضوع لها؛ لذلك يقبل على الاردن أعداد كبيرة من الدول المجاورة لإتمام عملية علاج الناسور بالليزر في الاردن.
حيث تبدأ تكلفة علاج الناسور بالليزر في الاردن إلي ما يعادل 1000 دولار أمريكي، حيث تزداد التكلفة في الدول العربية والأجنبية الأخري ولكن يمكن أن تنخفض عن ذلك أو ترتفع في الاردن نفسها تبعا لإختلاف الطبيب وعدد التقنيات المستخدمة في عملية غلق فتحة الناسور وأنواع التقنيات ومدى جودتها.