شد البطن بالفيزر | ملتقى عمليات التجميل

ما المقصود بعملية شفط وشد البطن بالفيزر:

 

• هي عملية تتم من خلال استعمال الليزر رباعي الأبعاد والمشهور ب(الفيزر Vaser)، وهي تلك العملية التي عن طريقها تتم اذابة اي دهون تحيط بالعضلات بشكل مفصل.

• وهي العملية التي بها يتمكن الطبيب من نحت في العضلات، ومن أهم مميزات عملية شفط وشد الدهون بالفيزر انها تجعل الطبيب يتمكن من النحت في المواضع العميقة التي لا يمكن أن يتم الوصول اليها الا من خلال هذه التقنيه.

• هذه التقنية تستعمل الموجات الفوق صوتيه الدقيقة ولا تستخدم موجات الليزر، فهي شديدة الانتقاء مما يميزها عن الفيزر.

المرشحين المحتملين لعملية شفط وشد الدهون بالفيزر:

 

1. يتم إجراء عملية شفط وشد الدهون بالفيزر أن كان الوزن يتراوح بين 62-80 كجم لكن بشرط أن تكون زيادة الوزن متمركزة في منطقة البطن عن بقية مناطق الجسم.

2. مقدار الدهون التي يتم التخلص منها في عمليه شد وشفط دهون البطن بالليزر حوالي 500 جم من الدهون، لكن يشكل فرق كبير في الشكل بعد العمليه.

3. الكثير يعانون من تراكم دهون في البطن ولا تمكنهم الأنشطة الرياضية أو التمارين من نحت العضلات والوصول إلى البطن المثالية الشكل.

 

بعض الاجراءات قبل اجراء عمليه شفط وشد البطن بالفيزر:

1. يقوم المريض قبل إجراء عملية شفط وشد البطن بالفيزر باختيار المستشفى او المركز الطبي الذي يثق بها والذي لديه فرق الأطباء والممرضات المؤهلين لإجراء العمليه بنجاح.

2. قبل إجراء عملية شفط وشد البطن بالليزر يستطيع المريض أن يطلب من الطبيب أن يعرض عليه بعض صور الحالات التي قامت بإجراء عمليه شفط وشد البطن بالفيزر وصور لهم قبل ان يقوموا باجراء العمليه حتى يطمئن قلب المريض ويثق في مدى نجاح العملية.

3. يجب أن يراعي المريض قبل إجراء عملية شفط وشد البطن بالليزر اختيار المركز الطبي الذي يملك ترخيص من وزاره الصحه أو المستشفى التي لديها الترخيص للأطباء الحاصلين على الشهادات المعتمدة والماجستير والدكتوراه.

4. قبل إجراء عملية شفط وشد البطن بالليزر يجب ان يتجنب المريض تناول أي أدوية تسييل الدم او مسكنات او اسبرين حتى لا يحدث أي نزيف أو مضاعفات وقت اجراء عمليه شفط وشد البطن بالفيزر.

5. يجب أن يقوم الطبيب بإجراء بعض الفحوصات والتحاليل حتي يتأكد الطبيب من خلالها من مدى سلامة الحالة الصحية لدي المريض قبل إجراء عملية شفط وشد البطن بالفيزر.

6. قبل إجراء عملية شفط وشد البطن بالفيزر يجب أن يراعي المريض ان كان من المدخنين أو لمتناولي الكحوليات أن يتعافى قبل اجراء العمليه باسبوعين على الاقل حتى لا تحدث مضاعفات بعد العمليه.

7. ينبغي قبل ان يتم اجراء عمليه شفط وشد البطن بالفيزر المريض أن يستشير الطبيب ويبلغه بتاريخه الطبي السابق وهل لديه أي أمراض مزمنة حتى يرى الطبيب الصوره واضحه ويحدد مدى إمكانية خضوع المريض للعملية.

8. بعد أن يقوم المريض بإجراء هذه الخطوات واتمامها يقوم الطبيب في جلسة قبل ميعاد العملية بتحديد الأماكن التي سيتم اجراء عمليه شفط وشد البطن بالليزر بها.

خطوات اجراء عمليه شفط وشد البطن بالفيزر:

• يقوم الطبيب في البداية بإخضاع المريض للمخدر الموضعي حتى لا يشعر بأي نوع من انواع الالم وقت اجراء العملية، ان كان المريض يعاني من أي توتر وقت العمليه يستطيع الطبيب في هذا الوقت ان يقوم باعطاء المريض مهدئات (duration) وقت إجراء العملية ويمكن ان يعطيه مخدر كلي حتي لا يشعر بأي خطوة من خطوات اجراء العمليه.

• بعدها يقوم الطبيب بإحداث شق جراحي بسيط حتي يتم إدخال أغنيه، لا تزيد الفتحة الجراحية عن بعض المليمترات لا أكثر.

• من خلال هذا الشق الجراحي يحقن المريض سائل من المحلول الملحي، والذي يمكن أن يزيد من سماكة الدهون والتي يقوم المريض بمعالجتها ومن أهم وظائف هذا السائل:-

1. انه يقوم بتخدير الموضع الذي تتم فيه العملية، يقوم بابعاد الأوعيه الدمويه ثم الضغط عليها يقلل من فقد الدم، والتقليل من التعرض لأي التهابات أو كدمات.
2. كما أن هذا السائل يمكنه أن يزيد من سرعة التعافي للمريض.
3. يمكن هذا السائل الطبيب من أن يستهدف الدهون التي يريد إزالتها والتخلص منها.

• بعد ذلك يقوم الطبيب بشفط الدهون الزائدة في البطن ويرسم عضلات البطن، حيث يقوم باستهداف الدهون ويحولها الى خلايا سائلة يمكن امتصاصها دون ان يتم تعريض الاعصاب والاوعيه الدمويه الموجوده في هذا المكان الي اي اصابات اثناء الشفط.

• يكون هدف عملية شفط وشد الدهون بالفيزر على انتقاء الخلايا الدهنية بشكل منظم والتي تكون فيها الألياف العضلية كامنه، بعدها يقوم الطبيب بنحت العضل في السكون والحركة عكس التقنيات الأخرى والتي تقوم في طريقه عملها على استهداف الدهون الظاهرة ولا تقوم بنحت العضلات.
• يقوم الطبيب بعد ذلك بسحب القنية من بطن المريض ويغلق الشق البسيط الذي احدثه في بدايه العمليه وبذلك تنتهي العمليه.
فترة التعافي بعد إجراء عملية شفط وشد الدهون بالفيزر:
• يمكن أن يمارس المريض جميع مهامه اليومية بشكل طبيعي، يمكن أن يعاني المريض بعد اجراء العمليه من بعض الكدمات والتورمات بعد اجراء العمليه يستطيع التغلب عليها بوضع بعض الكمادات من الثلج.

تكلفة إجراء عملية شفط وشد البطن بالفيزر:

 

• تبلغ تكلفة إجراء عملية شفط وشد البطن بالفيزر 6.300 دولار أمريكي ، لكنها تنخفض أو ترتفع عن هذه القيمة بحسب المكان والدولة التي تجري فيه العملية.

 

للاستفسار اكثر يرجى الاتصال على خدمة الواتساب٠٠٩٦٢٧٩٩٩٩٦٢٠٦