شد ورفع الموخره باحدث التقنيات | ملتقى عمليات التجميل

شد ورفع المؤخرة

 

شد ورفع المؤخرة ، يعتقد الكثير من الأشخاص الذين خضعوا للعديد من التجارب المختلفة التي تساعدهم على إنقاص وزنهم والتخلص من البدانة لديهم أنهم قد توصلوا للنتائج النهائية من إزالة الترهلات وشد الجسم ولكن هذا إعتقاد خاطئ تماما.
حيث أن معظم الحالات المتخلصة من الدهون في مناطق محددة من الجسم تحتاج إلي عملية شد ترهلات المناطق التي تم تنحيفها والتخلص من الزيادة الجلدية الموجودة بها، خاصة أن الأنسجة المكونة لهذه المناطق بعد التخسيس تكون قليلة المرونة وتظهر بشكل لا يليق، و تبدو ممتلئة بالتدهل والترهل ومن مناطق الجسم التي يظهر فيها ذلك الإرتخاء الحادث بوضوح هي منطقة المؤخرة والأرداف.
لذلك من المستلزم الخضوع لإجراء عملية شد ورفع المؤخرة حتى تظهر بالشكل اللائق لها، حيث من خلال هذه العملية يتم تعديل وضبط شكل الأنسجة الرئيسة المكونة لها والتي تقوم بتقوية الجلد وتظهرها بشكل مشدود، حتي تتضح علامات الإنوثة في المرأة وتتحدد المنحنيات المفروض ظهورها في الخصر ورفع وشد الأرداف والمؤخرة حتى يظهر الجسم بشكل أقل عمرا.
الأشخاص المؤهلة للخضوع إلى عملية شد ورفع المؤخرة
• الأشخاص الذين يعانون من وجود ترهلات كثيفة في منطقة عضلة الألوية نتيجة لتقدم المرحلة العمرية بهم.
• النساء الذين يعانون من وجود إرتخاء وتهدلات للجلد المغطي للمؤخرة والفخذين.
• النساء الذين خضعوا لعملية شفط الدهون أو التخسيس من خلال الطرق التقليدية كالرياضة والغذاء الصحي المناسب و لكن يستمر وجود ترهلات جلدية بالغة في منطقة المؤخرة.
مميزات عملية شد ورفع المؤخرة
• عملية جراحة شد ورفع المؤخرة تساهم في تحسين الشكل الكلي للجسم وخاصة المؤخرة وظهورها بشكل لائق من حيث جعلها أكثر إرتفاعا بالشكل الذي يتناسب مع إظهار إنوثة المرأة.
• تمنح المؤخرة مظهر مميز ومتناسق وجعلها ظاهرة بشكل مشدود.
• تجعل المؤخرة تتناسب وتتوازن مع باقي أجزاء الجسم مثل الأرداف والفخذين وتوضح المنحنيات المرغوب في ظهورها عند النساء.
إجراءات هامة قبل التوجه إلي إجراء عملية شد ورفع المؤخرة
تخضع النساء المتقدمة لذلك لمجموعة من الفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من سلامة الصحة العامة للنساء، وهناك إرشادات محددة يحددها الطبيب المعالج للمترشحة إلى العملية مثل:
• الإبتعاد عن التدخين بكافة أنواعه أو تعاطي الكحوليات لأنهما يقللون من نسبة الشفاء العاجل والمعافاة سريعا ويقلل من نسب نجاح العملية، فيجب الإقلاع عن التدخين لو بمدة تبلغ 3 أسابيع قبل العملية.
• التوقف عن تناول الأدوية المستخدمة وإخبار الطبيب بها،وذلك لمنع حدوث إحتمالية تجلط الدم أثناء العملية أو حدوث سيولة في الدم أثناء وعقب العملية نتيجة لهذه الأدوية.
• إخبار الطبيب المعالج بأنواع المكملات الغذائية والفيتامينات حتى يتخذ القرار اللازم تجاه ذلك سواء بمنعها أو الإستمرار عليها.
• المواظبة علي تناول الأطعمة الغذائية السليمة التي تحتوي علي العناصر الضرورية للجسم قبل العملية.
خطوات عملية شد ورفع المؤخرة بالجراحة
يعتبر المخدر أول خطوة من خطوات إجراء هذه العملية حيث يخضع المريض تحت تأثير المخدر الكلي وليس الموضعي، ويبدأ الجراح في عمل فتحات جراحية دقيقة في أجزاء مختلفة من الجسم مثل منطقة الخصر أو أسفله أو في أجزاء من الأرداف والفخذين.
يبدأ الطبيب من خلال هذه الفتحات القيام بالازم من ضبط وتعديل في هذه الأجزاء وشد الترهلات المتجمعة بها والتخلص من الجلد الزائد، يتم من خلال العملية هذه إعادة تأهيل للأنسجة التي تعرضت للتدهل والإرتخاء وبعد التخلص من جميع الترهلات والتجاعيد الموجودة يبدأ الطبيب في غلق الفتحات الجراحية الحادثة.
حيث يتم وضع ضمادات علي موضع الفتحات الجراحية الحادثة في المؤخرة وتكون بأعلي جودة من التعقيم، ثم يمكن للشخص التخلص من وجود هذه الضمادات بعد العملية بيومين والغرز الحادثة يمكن إزالتها عقب مرور 6 أيام من العملية.
ما بعد العملية الجراحية “رفع وشد المؤخرة”
تتباين فترة النقاهة المحددة لجميع الخاضعين للجراحة وهذا يختلف من شخص لأخر تبعا لإختلاف معدل الترهلات والتجاعيد الموجود بالمؤخرة، ولكن من الطبيعي أن تشعر المرأة ببعض الألام وحدوث ورم في المنطقة وبعض الإلتهابات ولكن ذلك في الفترة الأولي من النقاهة ومع مرور الوقت تختفي هذه الأعراض.
حيث تتمكن المرأة من إتمام معظم الأنشطة المعتادة علي القيام بها بعد مرور 3 أسابيع من العملية وتبدأ بعد هذه الفترة ممارسة الحياة اليومية بصورة طبيعية، ويتم الشفاء التام من عملية شد ورفع المؤخرة بعد مرور 3 أشهر تقريبا.
نصائح هامة بعد الخضوع إلى عملية شد ورفع المؤخرة
• عدم إرتداء الملابس الضيقة التي تضغط على الجرح الحادث في المؤخرة لتجنب تعرضها للتورم والإلتهابات.
• عدم الجلوس على المؤخرة مدة زمنية أكثر من 20 دقيقة لفترة تصل إلي 15 يوم من العملية ومرور فترة النقاهة.
• ينصح بتجنب النوم على الظهر تماما لفترة تصل إلى أسبوعين بعد العملية.
• راحة للمرضى وعدم محاولة بذل أي مجهود أثناء فترة المعافاة، ويتاح للمريضة أن تمارس المشي حتي تعمل علي تفعيل عمل الدورة الدموية بكفاءة في الجسم وتحريكها.
• إتباع إتخاذ العقاقير الطبية الموجهة من قبل الطبيب المعالج وعدم التغافل عنها.
من خلال إتباع كافة التعليمات الهامة الخاصة بعملية شد ورفع المؤخرة قبل وبعد العملية تكون النتائج الناتجة عن العملية في غاية الجودة حيث تحصل المرأة علي مؤخرة مشدودة وخالية من الترهلات والجلد الزائد.
هناك تقنيات متعددة أخري تستخدم في شد ورفع المؤخرة دون تدخل جراحي مثل:
• تقنية شد جلد المؤخرة بالليزر: حيث تعمل الطاقة المنبعثة من الأشعة الخارجة من الليزر على تنشيط قدرة جلد المؤخرة على تكوين الكولاجين الذي يعمل على إضفاء الحيوية للجلد والحفاظ على شد الجلد أكثر وقت ممكن.
• علاج ديرمابين: تعمل هذه التقنية علي شد ورفع المؤخرة من خلال الإستعانة بإبر صغير الحجم ورفيعة لعمل إصابات دقيقة الحجم في المؤخرة وهذا لإتمام شد الجلد وتكوين الكولاجين اللازم وبالتالي التخلص من الترهلات الموجودة بالمؤخرة.
• حقن الماكرولين: تستخدم هذه الحقن في الحصول على مؤخرة مشدودة ومزال منها الترهلات والتدهلات الغير مناسبة ونحت المنطقة بأكملها بالإضافة إلي الحقن بمادة حمض الهيالورونيك.
• تقنية الترددات الراديوية: وهذا ما يسمى بالراديو الفريكونسي حيث تقوم الموجات المنبعثة من هذا الجهاز على خفض معدل الكولاجين الموجود في المؤخرة لإعطاء فرصة تكوين كولاجين جديد أكثر فاعلية من الكولاجين الأصلي.