ليكتمل جمالك مع عمليات التجميل لتكبير الثدي | ملتقى عمليات التجميل

      تكبير الثدي ، تتعدد مظاهر الأنوثة لدى النساء ولكن تعانى بعض النساء من مشكلة صغر أو ضمور حجم الثدى وغيرهم من الاسباب التى تؤثر على مظهر الثدي وعلى المظهر الخارجى بشكل عام مما يسبب الكثير من الضيق والانزعاج لذلك تلجأ الكثير من النساء لإجراء عمليات تكبير الثدي وهذا ما نقدمه فى هذا المقال.

 

عملية تكبير الثدي

 

يوجد العديد من الاسباب التى تجعل الكثير من النساء يفكرن فى إجراء عمليات تكبير الثدي ومنها الحصول على مظهر جمالى افضل وإضفاء مظهر افضل شكل الثديين ويوجد بعض الحالات الطبية مثل الإصابة بضمور الصدر وصغر حجمه عن الطبيعى وما بعد جراحات ازالة الثدى بسبب الاصابة بالسرطان او التشوهات وغيرهم.

 

تقنيات تكبير الثدي

 

يتم استخدام طبقة أو غطاء من السليكون، ويتوفر العديد من انواع السيليكون والتى تختلف في اشكالها واحجامها على حسب ما ترغب به المريضة. يتم حشو الغشاء السليكونى بمادة معينة ومن ثم زرعها داخل الثدي.

 

يوجد العديد من المواد التي يمكن استخدامها لتكبير الثدي ومنها ما يلى:

 

• تكبير الثدي بالسالاين:

 

والسائلين عبارة عن ماء مالح يتم ضخه فى غشاء قوى من السيلكون حتى يتم زراعتها داخل الثدي بغرض تكبير حجم الثدى.

 

• تكبير الثدي بالسيلكون:

 

وتعتبر من أكثر المواد استخداماً السيليكون عبارة عن مادة هلامية طرية تشبه الجيلى يتم وضعها داخل عشاء من السليكون لزرعها داخل الثدي وتكبيره وتعطي ملمس وكثافة تشبه الثدى الطبيعى.

 

• تكبير الثدي بالدهون:

 

وتُجرى تلك الطريقة عن طريق أخذ الدهون من جسم المريضة من أي منطقة بالجسم سواء البطن او الفخذ او غيرهم من المناطق ومن ثم يتم تجهيزها وإعادة حقنها فى الثدى. وتعتبر تلك الطريقة هى الطريقة الأكثر انتشاراً بين النساء لزيادة حجم الثدى بطريقة طبيعية ومن خلال مادة طبيعية من الجسم بدون استخدام اى مواد صناعية ولكن يجب الاخذ فى الاعتبار أن تلك الدهون قد تزيد فى الحجم عند زيادة وزن الجسم بشكل عام وتتأثر ايضاً بفقد الوزن.

 

• المحلول الملحي:

 

حيث يتم حقن طبقة السيليكون بعد زراعتها بالمحلول الملحي حتى الوصول للشكل المطلوب مما يغير من شكل الثدى والحصول على ثدى جمالى أكثر.
يمكن ايضاً استخدام بعض المواد المالئة الآمنة لتكبير الثدى ولكن نتائجها مؤقتة تستمر لمدة عام أو عامين ويتم حقنها فى الثدى بدون اجراء جراحة ومن المواد التي يمكن استخدامها مادة ماكرولين أو برايوديرم.
يمكن إجراء عملية تكبير الثدي لكل من تعانى من صغر حجم الثدى طالما تتمتع بحالة صحية مستقرة واكتمل نمو الثدى بالكامل حيث لا يمكن إجراء عملية تكبير الثدي فى مرحلة النمو والمراهقة حيث ان الثدى لدى النساء يستمر فى النمو حتى عمر العشرون.

 

التحضير للعملية

يجب على المريضة الحرص عند اختيار الطبيب والمركز الذي تُجرى فيه العملية واخبار الطبيب بالشكل المطلوب للثدى واخبار الطبيب فى حالة تناول اى ادوية او الحساسية تجاه أي نوع من المواد
يجب على المريضة قبل إجراء العملية اجراء كافة الفحوصات والاختبارات التى يطلبها الطبيب للتأكد من استقرار الحالة الصحية وعدم الإصابة بأي أمراض أو مشاكل تعيق سير العملية.

يجب الامتناع عن تناول اى ادوية مسيلة للدم المسكنات مثل الأسبرين، وفي حالة التدخين يجب التوقف عن التدخين قبل وبعد اجراء العملية بفترة مناسبة يحددها الطبيب. وفى حالة استخدام التخدير الكلى يجب على المريضة الامتناع عن تناول الطعام قبل إجراء العملية بثمانية ساعات على الاقل.

 

خطوات عملية تكبير الثدي

 

يقوم الطبيب بتخدير المريضة بواسطة التخدير الكلى بالاضافة للمضادات الحيوية لتجنب الاصابة بالعدوى. يقوم الطبيب بعمل شق اما تحت الثدى، تحت الابط أو حول الحلمة على حسب حالة الجسم وشكل الثدي المطلوب والمادة المستخدمة فى عملية الزراعة، ويكون الشق صغير بحيث لا ينتج عنه أي ندوب أو آثار. ويُجرى بعض الجراحين العملية عن طريق احجراء شق بالسرة ويتم ادخال الحشوة باستخدام أدوات الجراحة التنظيرية.

 

يتم عمل جيب عازل لإدخال الغشاء السليكونى تحت الثدي أو تحت عضلة الصدر أو خلف غدة الثدى مباشرةً، يتم ادخال المادة المستخدمة فى عملية التكبير سواء مادة السيلكون، الدهون الذاتية، المحلول الملحى أو مادة السالاين وبعد الانتهاء يتم غلق الشق بغرز وتضمدة جيداً.
الشفاء بعد عملية تكبير الثدي

 

يتم وضع أنابيب تصريف فى الجرح فى بعض الحالات حتى يتم التخلص من الدماء والسوائل المتجمعة بعد العملية ويتم إزالتها بعد ايام قليلة من العملية. ويُنصح المريضة بارتداء حمالة صدر جراحية بعد إجراء العملية لفترة معينة كما يحدد الطبيب.

 

ويجب تجنب القيام بأي أنشطة تتطلب القيام بمجهود بدنى عنيف وتجنب حمل الأشياء الثقيلة حتى مرور ستة أسابيع على العملية والالتزام بتناول الادوية التى يصفها الطبيب بانتظام فى مواعيدها مثل الادوية المسكنة و تجنب فرك الثدي بقوة. لا تؤثر عملية تكبير الثدي على عملية الرضاعة كما يعتقد الكثيرين ولا تؤثر على الحمل او الولادة.

 

تكلفة عملية تكبير الثدي

 

تعتمد تكلفة عملية تكبير الثدي على عدة عوامل منها:

 

• حالة الثدى.
• عمر المريضة والحالة الصحية.
• حجم الثدى المكلوب.
• المادة المستخدمة فى العملية.
• مكان الزراعة.
• المركز الذي تُجرى فيه العملية.

 

وغيرهم من المواد التي تؤثر على تكلفة عملية تكبير الثدي. تتراوح تقريباً تكلفة عملية تكبير الثدي فى الاردن من 1700 الى 2000 دولار امريكى فى حالة استخدام الدهون الذاتية أما فى حالة استخدام مادة السيليكون ترتفع التكلفة قليلاً، وترتفع التكلفة فى بعض البلاد العربية مثل الإمارات والكويت والسعودية وتبدأ التكلفة من 3000 دولار امريكى.
لذلك تعتبر التكلفة التى تقدمها الأردن منخفضة مقارنةً التكلفة التي تقدمها الدول الاخرى بالاضافة الى الخدمة الطبية المتكاملة التي تقدمها المراكز والعيادات الطبية بالاردن للمريض وتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات واجراء العمليات على يد أطباء وجراحين على مستوى عالى من الخبرة والكفاءة.

 

للاستفسار اكثر يرجى الاتصال على خدمة الواتساب٠٠٩٦٢٧٩٩٩٩٦٢٠٦