افضل اربع انواع من بالونات المعده لتوصل للوزن المثالي | ملتقى عمليات التجميل

افضل اربع انواع من بالونات المعده لتوصل للوزن المثالي

اصبحت السمنة من الامور المقلقة التي لايمكن تجاهلها يعتبر بالون المعده من الوسائل الفعالة لتخفيف وفقدان الوزن وهو بالون مصنوع من سيلكون الطبي وانبوب يسمح للطبيب بادخال البالون من الفم الى المعده بعدها يقومى بملىء البالون بمحلول الملح المعقم ومادة ملونة لكشف اي تسريب قد يحدث

 

مميّزات بالون المعده :

 

– يشغل البالون مساحة كبيرة من المعدة ممّا يُقلّل من كمّيّة الطعام الذي يتناوله المريض فيفقد وزنه بسهولة

لا تتطلّب عمليّة جراحيّة لإدخالها –

– يعتبر بالون المعدة إجراء بسيط وسهل ولا يحتاج الكثير من الوقت

لدية نتائج فعّالة-

– ليس لديها مضاعفات خطيرة على الجسم

– يمكن للمريض أن يُمارس حياته بطبيعيّة خلال أيّام من أداء العمليّة

وتعتبر عملية بالون المعدة من العمليات الاكثر رواجا ومن العمليات الاكثر نجاحا لاانقاص الوزن حيث ان العملية تجرى بالمنظار الجراحي او عن طريق كبسولة يتم بلعها بلماء وهذا ما يسمح للمريض بلعودة للبيت خلال ربع ساعة بعد اجراء العملية .

 

تكلفة عملية بالون المعدة .

 

يتراوح سعر عملية بالون المعدة حسب التقنيه المستخدمة في اجراء العملية وحسب نوعية البالون المستخدم حيث ان هناك انواع لبالون المعدة ومن اهم هذه الانواع :

البالون المعدة الأرجنتيني وتكلفة تتراوح من 700 الى 750 دينار اردني ويبقى لمدة 6 شهور ومن ثم يتم ازالتة عن طريق المنظار .

بالون المعدة البرازيلي وتكلفة البالون 800 دينار اردني ويبقى داخل المعدة لمدة 6 شهور وتتم ازالتها عن طريق المنظار.

بالون المعدة الروسي وتكلفة البالون 750 دينار ويبقى داخل المعدة لمعدة 6 شهور ويتم الزالتها عن طريق المنظار .

وبالون المعدة الامريكي وتكلفة تركيب البالون 1100 دينار امريكي ويبقى في المعدة لمدة سنة كاملة وتتم ازالتها عن طريق المنظار.

 

اما الكبسولة الذكية وهي عبارة عن كبسولة يتم بلعها مع الماء وتبقى داخل الجسم لمدة 4 شهور ثم تذوب لوحدها وتخرج من الجسم مع الفضلات التي يخرجها الجسم وتكلفة الكبسولة 1700 دينار اردني .

كما الاسعار تشمل العملية والمشدات والادوية بعد العملية والمتابعة مع اخصائي التغذية مدى الحياة للوصول للوزن المثالي .

بالون المعدة لشفاء من مرض السكري ومرض الضغط الدم .

كما تعتبر عملية بالون المعدة ذات ميزات مهمة غير انقاص الوزن اي انها تساعد بشكل كبير الشفاء من مرض السكري وعلى العلاج من ارتفاع ضغط الدم وانقطاع النفس اثناء النوم

بعد إدخال البالون داخل المعدة، يمكنك أن تشرب كميات صغيرة من السوائل بعد حوالي ست ساعات بعد العملية، وتتبع نظام غذائي قائم على السوائل حتى بداية الأسبوع الثاني، وعندها يمكنك البدء في تناول الأطعمة المهروسة الناعمة، وستكون على الأرجح قادر على البدء في تناول الطعام العادي بعد حوالي ثلاثة أسابيع من إدخال البالون داخل المعدة. وتترك البالونات داخل المعدة في مكانها لمدة تصل إلى سنة ، حيث يتم إزالتها باستخدام المنظار، وسيكون عليك المتابعة بعدها مع طبيبك او مع اخصائي التغذية .

 

فقدان الوزن بعد عملية بالون المعدة.

 

تعتمد كمية الوزن الذي تخسره على مدى قدرتك على تغيير عادات نمط حياتك، وفقدان ما يقرب من 10: 15% من وزن الجسم نموذجي خلال الستة أشهر التالية اي ما يعادل تقريبا من 30 الى 40 كيلو جرام من ادخال البالون داخل المعدة .