كيفيه استخدام ابر نظاره الوجه | ملتقى عمليات التجميل

ما هي ابر النضاره للوجه؟

إبر نضارة الوجة هي إبر تحتوي علي العديد من المواد المغذية ويكون الغرض مها تغذية الطبقات التي توجد داخل الجلد، كما تقوم بتنشيطها وتحفيزها والتخلص من الخلايا الميتة التي توجد في الجلد، وتعمل علي إعادة إنتاج خلايا جديدة أكثر شيابا ونضارة.
هناك العديد من الأنواع التي يتم إستخدامها في الحقن منها الفيتامينات والبروتينات والإنزيمات، ويتم إستخلاص هذه المواد الطبيعية من جسم الإنسان أو النباتات أو الهرمونات، وغيرها من المواد الطبيعية التي يتم الحصول عليها من البشرة ولكن قل إنتاجها، مما تسبب في هذه المشاكل.

 

المشاكل التي تعالجها إبر نضارة الوجة:

تستطيع إبر نضارة الوجة أن تعالج العديد من المشاكل التي تصيب البشرة، كما تعمل علي تجديد البشرة وإعطاها سحرا وجمال من جديد بعد أن كانت فقدتهما، ومن هذه المشاكل مايلي:
من خلال إبر نضارة الوجة يمكن معالجة جفاف البشرة المضاعف الذي يكون سبب للتعرض للتشققات، حيث ينتج ذلك من نقص الرطوبة الشديد، وفي حال ترك الجفاف يتسبب في العديد من المشاكل الأخري.
تستطيع إبر نضارة الوجة أن تعمل علي علاج علامات التقدم في العمر، وخاصة في الحالات التي تفقد فيها البشرة نضارتها ولمعانها المعتادة، لذلك تعيد للبشرة شبابها من جديد.
تعالج إبر نضارة الوجة التجاعيد خاصة التي توجد في منطقة حول العين والشفاه والجبهة، بالإضافة إلي أنها تمنع ظهور التجاعيد من جديد بعد فترات طويلة.
تعالج الهالات السوداء التي توجد في منطقة أسفل العينين وحولهما.
تعالج مشاكل البشرة وتوحيد لونها في الحالات التي تعاني من التصبغات في بعض أماكن الوجة، والتي تحدث عندما يكون هناك لون داكن أو فاتح في الوجة يختلف عن باقي الوجة.
قد أثبتت بعض إبر النضارة للوجة قدرتها في علاج الأثار الناتجة من حب الشباب وأثار جفاف الشرة والتشقق الناتج عنها، حيث أن في الغالب تقنيات علاج حب الشباب تسبب الجفاف وتقشير الوجة.
في حال كانت بشرتك لا تعاني من أي نوع من مشاكل البشرة فتعتبر إبر النضارة هي الحل الأمثل الذي يعطي الوجة النضارة التي يحتاجها بعد التعرض لكل العوامل والملوثات التي تضر بالبشرة.

 

إبر النضاره للوجه الممتلئة بحمض الهيالويورونيك:

من المعروف أن مادة الهياليويورونيك هو عبارة عن مادة طبيعية توجد في جسم الإنسان، كما تعتبر إحدي المواد التي توجد في البشرة والتي تساعد علي تجديد خلايا البشرة بشكل مستمر والحفاظ عليها نضرة وجميلة.
يوجد أٍباب وعوامل عدة تجعل مادة الهيالويورونيك تقل في الجسم والبشرة، ومن ضمنها التقدم في العمر علي سبيل المثال، لذلك يتم إستخراج هذه المادة ويتم إعادة حقنها من جديد، وإٍستخدامها مرة أخري لتكون داعمة ومنشطة للخلايا وتساعدها علي الإنقسام من جديد وإنبات خلايا جديدة.
غالبا يتم إستخدام حمض الهيالويورونيك مع أحماض أخري ومنها، حمض الجلايكولك وفيتامين أ، ومن خلال هذه التركيبة يمكن زيادة الإحتفاظ خلايا البشرة بالماء وبالتالي إعطائها الرطوبة التي تحتاجها، هذا بالإضافة إلي تنشيط الخلايا.

 

استخدام الغلوتاثيون في ابرة النضاره للوجه:

تعتبر مادة الغلوتاثيون واحدة من أنواع المواد التي تثير الإنتباه حيث أنها تعتبر بروتينا بسيطا مضادا للأكسدة، ويقوم الغلوتاثيون بوظيفتة من خلال التخلص من بعض الأيونات الحرة والتي يكون لها دور سلبي علي الخلايا الحية، وقد تتسبب في موت هذه الخلايا بسرعة، وهذا قد يكون سبب في ضعف قدرة الخلايا علي التجدد وخاصة في البشرة.
يتم إستخدام الغلوتاثيون بناء علي وظيفتة والتي تعمل علي مساعدة الخلايا علي الحياه لوقت أطول، ويعتبر السبب الأقوي الذي جعل الغلوتاثيون واحدة من أهم المواد المستخدمة والتي حقق فيها نجاحا كبيرا هي تبيض الوجة والبشرة والقضاء علي البقع وتوحيد لون البشرة.
لذلك نجد أن كثير من الأطباء يفضلون إستخدامة مع غيرة من المواد الطبيعية الأخري التي تساعدهم في الحصول علي أفضل نتيجة ممكنة، مثل إستخدام الفيتامينات والأحماض الطبيعية وغيرها.

 

كيف يتم إستخدام البلازما في إبر نضارة الوجة؟

تعتبر البلازما واحدة من مكونات ىالدم، وتعتبر هي الجزء السائل الشفاف الذي يوجد في الدم، ويحتوي أغلب تكوينة علي البروتينات والفيتامينات التي توجد بة والتي يتم نقلها في الدمن وتعمل البلازما بدورها علي تغذية الخلايا عندما تصل إليها، ولكن في حال كان وجهك يعاني من مشكلة سببها نقص في التغذية فمن الطبيعي أن تتعرض الخلايا لنقص ولا تحصل علي مايكفيها.
تعتمد فكرة إبر النضارة للوجة التي تحتوي علي البلازما علي قيام الطبيب بفصل البلازما من الشخص نفسة عن باقي مكونات الدم ويتم أخذ عينة الدم التي تكفي لذلك، من ثم يقوم بإعادة حقنها من جديد في البشرة وبالتالي يمكن أن يعطي البشرة الكمية الكافية من المغذيات والتي تساعد الخلايا علي التجدد بقوة.

 

استعمال الفيتامينات في ابر النضاره للوجه:

من المعروف أن الفيتامينات من أهم المغذيات التي توجد في خلايا الجسم كلة وليس الوجة فقط، وبالتالي فإن نقصها من الجسم يتسبب في حدوث العديد من المشاكل الصحية والجمالية وخاصة أن كثير من الأِخاص يجهلون قيمة الفيتامينات في جسم الإنسان، ومايصلح لها وما ينقصها لذلك نجد أن أغلب الناس يعانون من نقص الفيتامينات في الجسم.
هناك العديد من الفيتاميات التي يتم إٍستخدامها في إبر النضارة للوجة سواء كانت وحدها أو مع غيرها من المكونات الطبيعية الأخري، والتي من أهمها الفيتامينات ب وفيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين هـ، وهذه الفيتامينات قد أعطت نتائج رائعة سواء من خلال حقنها أو تناولها أو صنع كريم منها.

 

عملية حقن ابرة النضارة للوجه:

في البداية يقوم الطبيب بتنظيف البشرة بشكل جيد، بعد ذلك يقوم بإستخدام إبر صغيرة مخصصة للحقن ويتم حقنها تحت الجلد، وقد تحتوي هذه الإبر علي المواد الفعالة التي تم ذكرها.
يوجد العديد من تقنيات الحقن وتختلف عن بعضها في عمق الحقن في طبقات البشرة، وقد يتوقف ذلك علي نوع مشكلة البشرة التي تقوم بعلاجها، ويتوقف أيضا علي نوع المواد التي يتم إستخدامها في الحقن، لذلك من الضروري أن يراعي الطبيب العمق المطلوب في هذا الوقت،وفي حال خروج أي زيادة من المادة التي في الغالب تخرج من مكان الحقن يجب أن يمتصها الجلد في وقت قصير.
في الغالب ومن خلال تجارب العديد من الأشخاص الذين جربو حقن إبر نضارة الوجة أنها لا تتسبب في أي نوع من الألم، إلا أن كثير من الأشخاص يفضلون وضع كريم مخدر خوفا من الشعور بألم،وغالبا لا تستغرق عملية الحقن أكثر من نصف ساعة كحد أقصي، ويتوقف ذلك أيضا علي حسب الحالة.

بعد حقن إبر النضارة للوجة:

في الغالب بعد الإنتهاء من الحقن يقوم الطبيب بوضع بعض الكريمات الطبيعة التي تساعد البشرة في الحصول علي الإسترخاء،كما يستخدم واقي للشمس قوي حتي يحمي البشرة عند عودتك إلي المنزل.
لن تكون بحاجة للحصول علي إجازة من العمل، فقط يمكنك أن تحصل علي فترة كافية من النوم والراحة بعد الحقن لمدة ساعات، كما ينصحك الطبيب بعدم غسل الوجة في هذه الفترة.
في الغالب العلاج بالحقن لا يستغرق جلسة واحدة فقط، بل يحتاج لعدد من الجلسات قد تصل لأربع جلسات ويتم فيها إعادة الحقن مرة أخري، وتفصل بين كل جلسة والأخري إسبوعين، وفي بعض الحالات قد ل يحتاج الشخص لإعادة الحقن لفترات طويلة،وحالات أخري يفضلون تجديد الحقن بعد ستة أشهر للحفاظ علي نضارة وجمال وجوههم.